Trimble UAS pour la cartographie aérienne

0 commentaires

Trimble a mis en place son système de prochaine génération des avions sans pilote (UAS) - le UX5 aérienne imagerie mobile avec l'application d'imagerie aérienne Trimble Access.

Le Trimble UAS pour la cartographie aérienne photogrammétrique permet géomètres et professionnels géospatiales pour collecter des données avec un avion sans pilote pour les grands projets, tels que les levés topographiques, du site et planification d'itinéraire, le suivi des progrès, les calculs de volume, l'analyse des catastrophes, et de l'ouvrage fini dans les industries comme l'arpentage , du pétrole et du gaz, des mines, des services environnementaux et l'agriculture.

Le Trimble UX5 peut fournir une méthode plus sûre pour recueillir des données par rapport aux méthodes traditionnelles d'arpentage, selon la compagnie, avec des vols entièrement automatisées du lancement à l'atterrissage, qui nécessitent aurait pas de compétences de pilotage.

Le Trimble UX5 aérienne imagerie mobile intègre un appareil photo de 16 mégapixels avec un objectif sans miroir externe focale fixe offrant un champ de vision plus large que les versions antérieures. En plus de l'augmentation de l'efficacité des vols, le Trimble UX5 est capable de produire des livrables de surface 3D avec une distance d'échantillonnage du sol d'environ 2,4 centimètres (environ 1,0 pouce).

La société affirme que le UX5 est capable de vols entre 75 et 750 mètres (environ 246 et 2.460 pieds) au-dessus du niveau du sol et peut être piloté dans la pluie légère et des conditions venteuses, jusqu'à 65 kph (environ 40 mph).
La cellule UX5 Trimble est constitué d'un cadre en carbone à l'intérieur de polypropylène expansé. Matière plastique résistant aux chocs et les fibres composites sont utilisés pour les composants de l'avion, notamment des ailettes et de la plaque de ventre, ce qui entraîne un appareil rigide à forte stabilité en torsion et la capacité de résister aux atterrissages rugueuses.

 La nouvelle solution Trimble UX5 antenne d'imagerie, y compris l'application de l'imagerie aérienne Trimble Access, est maintenant disponible grâce Enquête sur le canal de distribution de Trimble dans les marchés où les opérations commerciales SAMU sont autorisées. Le module de photogrammétrie Trimble Business Center est disponible dès maintenant.

الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز 8.1

0 commentaires

قبل قليل أعلن قامت عملاقة التكنولوجيا مايكروسوفت بطرح الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز 8.1، وذلك في مؤتمرها السنوي للمطورين بتضمن ويندوز 8.1 العديد من المزايا الجديدة، مثل

  • مكانية التحكم بإخفاء أو إظهار الزوايا الساخنة العلوية upper hot corners كليًا.
  •  منح المستخدمين القدرة على الإقلاع إلى وضعية سطح المكتب مباشرة دون المرور على شاشة البداية الحديثة،
  •  إمكانية استخدام خلفيات سطح المكتب على شاشة البداية، وإظهار جميع التطبيقات عند النقر على زر إبدأ .
  •  ترتيب أيقونات شاشة البدء ضمن مجموعات من اختيار المستخدم 
  •  عرض جميع البرامج عن طريق سحب الشاشة لأعلى
    كما تمت إضافة حجمين إضافيين لأيقونات شاشة البدء ، حجم كبير من أجل عرض معلومات أكثر و حجم صغير من أجل توفير المساحة على الشاشة "انظر للصورة في الأسفل"

    و لمن أراد تحميل هذا المنتج الرابط أسفل الموضوع 

    Covadis v10 طريقة تنصيب وتفعيل

    0 commentaires
    Covadis  هو برنامج مميز لمعالجة و حساب المعلومات سواء الطبوغرافية أو غيرها في مجلات أخرى. يمتاز بتقنيات معالجة مطورة و يمكن التعامل مع البرنامج بكل سهولة،  واجهة سهل ، منصة ديناميكية (مميزات متكاملة يجب اكتشافها).
    أقدمه لكم -  برنامج Covadis v10 .1-  و دلك في تلاتة أجزاء و هي متاحة للتحميل في آخر الموضوع 



    بالنسبة للذين واجهتهم  مشكلة في الكراك قمت باعداد  هذا الفيديو يشرح  و يوضح  بالصوت و الصورة  فرجة ممتعة   
     أنا رهن إشارتكم لا تبخلو عالية برسائلكم 
     

    اخر اصدرات شركة لايكا Leica solution Nova تعرف على

    0 commentaires
    أعلنت  Leica  GEOSYSTEMS مؤخرا عن جهاز  Leica Nouvelle-MS50 MultiStation الذي  يجمع بين كل التقنيات في جهاز واحد ويفتح الباب أمام أفاق جديدا و رائعة و.يشتمل على تكنولوجيا متقدمة للقياس بالإضافة الى عدة برامج في مجال البرمجيات الحديثة  و يوفر للمستعمل آليات  عمل بسيطة و يسيرة .
     Leica Nouvelle-MS50  للمرة الأولى جهاز واحد يجمع بين جميع التقنيات  و الوظائف ، بما في ذلك دقة المسح الضوئي 3D ،
     والتصوير الرقمي والشبكات التوصيلية و التكنولوجيا الجديدة mergeTEC ... و يدمج قدرات الأجهزة المبتكرة مع حلول شاملة لإدارة البيانات.
    Leica Nouvelle-MS50 تتضمن برنامج  Leica Infinity, الذي يمكن من معالجة المعطيات و معاينتها عن طريق خاصية التصوير المتوفرة في الجهاز أضافتا الى برنامج   Leica MultiWorx pour AutoCAD plug-in و هي خاصية دمج معطيات الجهاز في أوتوكاد و غيرها من البرامج التي تشتغل معها Leica Cyclone et Leica GeoMoS ...
     Leica Nova MS50.


    و لمن أراد معلومات أكتر دقة عن الجهاز هذه بعض الروابط
    الرابط الأول 
    الرابط التاني 

    ANCFCC: إعلان عن توظيف

    0 commentaires

    تنظم الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية مباريات لتوظيف مائة وواحد وخمسين (151) 

    إطارا و ثمانية و سبعين (78) عون إشراف موزعين حسب التخصصات التالية:
    - عشرون (20) مترشحا حاصلين على شهادة الماستر أو الماستر المتخصص في القانون الخاص، على أن يكون للتخصص علاقة مباشرة مع قانون العقار.
    - أربعون (40) مترشحا حاصلا على شهادة مهندس دولة، تخصص طبوغرافيا، من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة.
    - ثلاثة (3) مترشحين حاصلين على شهادة مهندس دولة مسلمة من المدارس الكبرى للمهندسين، بميزة "حسن" على الأقل، تخصص معلوميات: الشبكات (1)، هندسة البرمجيات (1)، تخصص أنظمة المعلومات الجغرافية (1).
    - ثمانية وسبعون (78) مترشحا حاصلا على الإجازة في القانون الخاص بميزة "مستحسن" على الأقل، على أن يكون حاصلا على معدل يساوي أو يفوق 20/12 خلال 4 أسادس (الإجازة في الدراسات الأساسية) أو خلال السنتين الثالثة و الرابعة من دراسته (النظام القديم للإجازة).
    - عشرة (10) مترشحين حاصلين على شهادة إعلامي من مدرسة علوم الإعلام، على أن يكونوا حاصلين على معدل يساوي أو يفوق 20/13 خلال السنتين الأخيرتين من الدراسة.
    - ستون (60) مترشحا حاصلا على شهادة تقني متخصص، شعبة الطبوغرافيا، من معهد التقنيين المتخصصين في الهندسة القروية ومسح الأراضي بمكناس.
    - ثمانية عشر (18) مترشحا حاصلا على شهادة تقني متخصص من معاهد التكنولوجيا التطبيقية، شعب: المحاسبة (14)، الأشغال الكبرى (2)، الطبع والتمامة (2) على أن يكون حاصلا على معدل عام يساوي أو يفوق 20/13 خلال سنتي الدراسة، و متوفرا على خبرة مهنية لا تقل على سنتين
    ويحتفظ بسبعة في المائة  (7%)من المناصب للمترشحين من الأشخاص المعاقين و%25  للمترشحين من مكفولي الأمة.
    وتفتح هذه المباريات في وجه المترشحين المتوفرين على الشروط التالية:
    - أن يكونوا من جنسية مغربية.
    - أن يبلغوا 18 سنة على الأقل و 45 سنة على الأكثر في تاريخ إجراء المباراة
    هذا و سيتم إجراء عملية انتقاء أولي لملفات المترشحين وفقا للشروط المنصوص عليها أعلاه، على أن يتم استدعاء المترشحين المقبولين على إثر هذه المرحلة لإجراء المباريات التي تشتمل على الاختبارين التاليين:   
    مادة الاختبار
    المدة
    المعامل
    اختبار كتابي يتعلق بالتخصص المطلوب
    3 ساعات
    2
    اختبار شفوي تناقش فيه لجنة المباراة مواضيع تهدف إلى تقييم قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالمنصب المراد شغله.

    3
    تخصص للاختبار الكتابي نقطة عددية من 0 إلى 20 ولا يقبل لإجراء الاختبار الشفوي إلا المترشحين الحاصلين على نقطة لا تقل على 20/10 في الاختبار الكتابي
    تجرى الاختبارات الكتابية يوم 28 يوليوز 2013 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمعهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة، مدينة العرفان الرباط
    و سيستدعى المترشحون المقبولون لإجراء الاختبارات الشفوية انطلاقا من 2 شتنبر 2013.
    و تهدف المقابلة مع لجنة المباراة إلى تقييم العناصر التالية:
    - المعارف المتعلقة بالتخصص المطلوب؛
    - المعارف العامة
    - السلوك و التواصل؛
    - اللغة الثانية.
    يشترط للنجاح النهائي الحصول، إثر الاختبارين الكتابي و الشفوي، على معدل عام يساوي أو يفوق 20/10 و ذلك في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها. ويتم حصر لائحة الناجحين و لائحة الانتظار حسب الاستحقاق.
    يتكون ملف الترشح من الوثائق التالية:
    - طلب خطي مرفق بموجز السيرة الذاتية مع صورة؛
    - نسخة مصادق عليها من الشواهد المحصل عليها؛
    - نسخ مصادق عليها من بيانات النقط  (4 أسادس، السنتان الأخيرتان من الدراسة)؛
    - نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
    - ظرفين متنبرين يحملان الإسم والعنوان الكامل للمترشح؛
    - نسخة مصادق عليها من بطاقة "شخص معاق" بالنسبة للأشخاص المعاقين.
    و على المشرحين المتوفرين على صفة "مكفول الأمة" توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين
    توضع ملفات الترشح أو ترسل إلى  الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، مديرية الموارد البشرية، قسم التطوير المهني، شارع مولاي يوسف، زنقة صنعاء، الرباط، وذلك قبل تاريخ 09 يوليوز 2013.
    ويتعين على المترشحين الذين وضعوا طلباتهم تعبئة المطبوع الموجود على الموقع الإلكتروني للوكالة: www.ancfcc.gov.ma قبل 09 يوليوز2013.
    وسيتم تعيين المترشحين الذين تم قبولهم نهائيا بالمصالح الخارجية للوكالة في مختلف أقاليم المملكة.

    ربط الاوتوكاد بجوجل ايرث -تطبيقات-

    0 commentaires
    سبق لي أن تحدث لكم عن برناج بلكس ايرث  في موضوعين سابقين  الموضوع الأول  الموضوع التاني ، أعود إليكم بموضوع 
    آخر حول تطبيقات هذا البرنامج و كيفية العمل به و قصد هذا قمت باعداد هذا الفيديو الذي يشرح لكم كل التفاصيل : 

    google maps , ersi

    CALCUL DE CUBATURE

    0 commentaires
    A partir des observations que nous relevons sur le terrain, nous élaborerons des plans topographiques et des modèles (MNT) qui permettent de suivre et d’anticiper l’évolution de vos exploitations (carrière, installation classées dans la gestion des déchets…).
    Nous disposons de plusieurs outils permettant de calculer des volumes de manière fiable et précise, par comparaison de MNT. On peut ainsi connaître les cubatures des mouvements de terre d'un projet (déblais, remblais, suivi des zones d’exploitation, suivi des tassements du site…).
    je vous propose pour vous une video montre la méthode de calcule sur covadis

    Mensura Ou Covadis?

    0 commentaires
    Mensura et Covadis ces deux logiciels semblent effectivement les plus "perspicaces" du marché BTP.

    Mensura, bien qu'étant moins bien implanté dans les cabinets de géomètre, revendique son autonomie logiciel. C'est effectivement un excellent point pour lui. Certaines fonctionnalités sont aussi plus poussées pour certains besoins, et peut rivaliser avec Covadis en termes de développement logiciel (nouvelles fonctionnalités, nouvelles ergonomies,...).
    Mensura Logiciel de conception de projets d'infrastructure et génie civil. Permet le traitement de la topographie du terrain, la conception 3D du projet, la production de plans et maquette numérique. Analyse des reliefs, coupes, profils et calculs des courbes de niveaux. Rendu 3D paysager avec le contrôle des différents M.N.T (terrain et projet) et la visualisation des impacts des différentes phases de terrassement. Interface avec SIG et plugin Google Earth. Menus contextuels à technologie intuitive (Easyclic) facilitant l'ergonomie. Compatible avec cartes, photographies aériennes et base de données géographiques de l'IGN. Intègre des modules paramétrables : projet de plateformes, conception routière, renforcement de chaussées existantes, voirie urbaine, réseaux divers, etc. Transmission des plans en format standard de type DXF, DWG ou PDF.

    Covadis est l’applicatif de topographie, de cartographie, de terrassement et de conception VRD dédié aux géomètres, aux bureaux d’études, aux entreprises de BTP et aux collectivités locales ou territoriales.
    Covadis a effectivement la force d'être très bien implanté dans les cabinets de géomètre et donc (pour une question de coût) les bureaux d'études VRD de pas mal de cabinets de géomètres. Il bénéficie d'une plateforme stable (Autodesk). Mais c'est aussi sa faiblesse (2 logiciels, 2 intervenants possibles, 2 formations,..)

    Pour moi , je pense effectivement qu'il n'existe pas un logiciel idéal répondant à tous les besoins des utilisateurs (fonctionnalités, facilité et rapidité d'utilisation) et des dirigeants d'entreprise (coûts faibles, fiabilité logiciels,...)

    Télécharger Mensura
                       Lien 1
                       Lien 2

    Calculs des Projet Routier

    0 commentaires
    COVADIS permet de dessiner, de calculer et d’optimiser tout type de projets linéaires : voiries, routes, pistes, digues, rivières, canaux, tunnels, etc.
    COVADIS permet le calcul de projets routiers complexes
    grâce à son module de conception longitudinale.
    Ses nouveaux profils types s’adaptent automatiquement aux différentes contraintes du projet.
    Ce module est piloté par une barre d’outils simplifiant au maximum sa prise en main et son utilisation par des projeteurs.
    je vous présenté a vous une tres bon cours concernant la calculs des projet routier avec covadis

    Trimble Survey Controller تعلم جهاز

    0 commentaires
    أخترت هذه المرة أن أستمر مع برامج GPS و خاصتا Trimble فبعدما كان الحديت عنTrimbe M3  هذه المرة أقترح عليكم تعلم جهاز  Trimble GPS TSC والذي يعد الأكتر انتشارا نضرا لسهولة استخدامه و بساطته ؛ طبعا كالعادة البرنامج أو المقترح مني هو تطبيق محاكاة و تدريب تستعمله بكل  سهولة و بمكانكم تحميله من الرابط أسفله 
    صورة للبرنامج 
    Trimble GPS TSC
    و هذا رابط لمن يريد التعرف أكتر على ا لجهاز الرابط 

    رابط التحميل للبرنامج 

    Trimbe M3 تعلم جهاز

    0 commentaires
    يأتي الدور هذه المرة على  جهاز Station Total Trimble M3 و دلك في إطار سلسلة الدروس التعليمية لاجهزة 
     Leica1200  Station Total.
     GPS500 Station Total.
    Sokkia Station Total  
    سنتعرف على برنامج محاكاة (تدريبي) لجهاز  Station Total Trimble M3 بعد التحميل (الرابط في الاسفل ) تقومون بتنصيبه ومن تم الاشتغال مباشرة على الجهاز .


    Station Total Trimble M
    صورة للبرنامج 
    و هذا رابط لمن يريد التعرف أكتر على ا لجهاز الرابط 
    وانتظروا قريبا شرح فيديو للجهاز ستتم أضافته 
    رابط التحميل للبرنامج 

    Google maps كيفية الحصول على الاحداثيات من

    0 commentaires

    أقترح عليك طريقة جد بسيطة و هي خدمة مجانية توفرها جوجل مابس من أجل الحصول على احداثيات أي منطقة تريدها و هي 
    خدمة قديمة ألا أنا البعض لا يعلم بوجودها و و توجد كذالك عدت مميزات أخرى يعطيها هذا الموقع فهو مهم جدا في مجال المساحة  لذلك أدعوكم للتعرف عليها في الفيديو التالي :

    Google SketchUp

    0 commentaires
    وهو من أبسط برامج التصميم الثلاثي الابعاد 3D Design Software ، فقد تم تصميم هذا البرنامج بيناسب جميع المستويات بالنسبة للمستخدمين ، فإي شخص بإمكانه استخدام هذا البرنامج الرائع لعمل مخططات أو كروكيات ثلاثية الأبعاد لأي شيء ، وشعار جوجل في هذا البرنامج هو تصميم ثلاثي الأبعاد للجميع ، قم بتطبيق أفكارك ومخططاتك وأخرجها للعالم الخارجي بشكل ثلاثي الأبعاد ملموس وسهل الفهم والاستيعاب ، وبإمكانك عمل تصاميم من خلال هذا البرنامج واضافتها بكل سهولة ويسر إلى برنامج جوجل ايرث Google Earth ، وبقولنا هذا البرنامج يراعي جميع مستويات المستخدمين ، نخصص أنه برنامج مثالي للمحترفين والمهندسين المعماريين ، فهو ناهيك عن البساطة والسرعة ، يتيميز بالقوة والأدوات المبتكرة السهلة الاستخدام بوظائف رائعة .

    كيفية تشغيل برنامج جوجل ايرث رغم حظره

    0 commentaires
    العديد يشتكي من عدم قدرته على تشغيل جوجل ايرث خاصة  مستخدمي إتصالات المغرب و حتى بعض الدول العربية الاخرى بسبب  كون البرنامج محضورا لايمكن تحميل  البرنامج من السرفرات الرسمية و لايمكن  أيضا تشغيله حيث انه بكل بساطة يعطيك رسالة مفادها ان البرنامج فشل في ربط اتصال مع سرفرات جوجل إيرث مما يجعل امر تشغيل هذا البرنامج صعب . و من بين الحلول الناجعة تغير السيرفر المستخدم أو غيرها مينا الحلول ...
    (لمن أراد تحميل جوجل ايرث الرابط موجود مع الكراك الخاص  به اسفل الموضوع)
    اليوم أقترح عليكم برنامج سهل الاستخدام و يعطي أالنتائج المرجوة  

    ربط الاوتوكاد بجوجل ايرث -2-

    0 commentaires
     تكملت لموضوع ربط الاوتوكاد بجوجل ايرث و برنامج بلكس ايرث ،  هذا الموضوع بحول الله سنعرف كيفية عمل الكراك .
    اذكر فقط هذا البرنامج يعمل على جوجل ايرث أي أن جهازك يجب أن يحتوي عليه ، التطبيق سبق لي أن شرحته و تناولت أهم خصائصه و طرحته للتحميل لمن فاته  الامر  هذا  هو الرابط .

    روابط الكراك موجودة أيضا في بالأسفل ، و هي خاصة ب Plex Earth 2.5 و Plex Earth 2.4 , و قصدا أن يكون الشرح واضح هذا فيديو  قمت بعداديه يعرض طريقة عمل الكراك 

    CONCOURS D’ACCES A L’INSTITUT DES TECHNICIENS SPECIALISES EN TOPOGRAPHIE DE MEKNES

    0 commentaires

    L’Institut des Techniciens Spécialisés en Génie Rural et Topographie de Meknès organise le concours d’accès au titre de l’année de formation 2013-2014, le jeudi 25 juillet 2013 à partir de 07 h 30 et ce, dans les filières de:
    - GESTION ET MAITRISE DE L’EAU (GME)
    - TOPOGRAPHIE (TOPO)
    CONDITIONS D’ACCES:
    - Etre de Nationalité Marocaine.
    - Etre titulaire d’un baccalauréat sciences expérimentales (physique-chimie, sciences de la vie et de la terre ou sciences Agronomique) Sciences mathématiques (Sciences mathématiques A et sciences mathématique B) ou équivalent.
    - Etre âgé de 26 ans au plus à la date de la rentrée scolaire, (30 ans pour les titulaires d’une licence).
    - Etre titulaire d’un diplôme de Technicien Agricole ou équivalent dans un domaine de spécialisation correspondant à la filière de formation offerte par l’établissement choisi (uniquement pour la GME).
    - Déposer un dossier de candidature à l’Institut avant le 22 Juillet 2013 à 16 heures.
    - Réussir au test qui aura lieu à l’Institut le Jeudi 25 Juillet 2013 à 8 heures (uniquement pour les élèves présélectionnés).

    DOSSIER DE CANDIDATURE
    - Une demande manuscrite de participation au concours indiquant le numéro de téléphone, adresse personnelle et l’adresse électronique et précisant l’option choisie.
    - Un extrait d’acte de naissance.
    - Une photocopie légalisée de la C.I.N.
    - Une photocopie légalisée de l’original du Baccalauréat, ou diplôme ou l’attestation de réussite au niveau de formation exigé pour participer au concours.
    - Deux enveloppes timbrées avec adresse.
    - Le relevé des notes du Baccalauréat (Examen National) Original ou Copie Légalisée.
    - Deux photos.

    NB: Les demandes ne portant pas le choix de l’option de formation par le candidat seront Inscrites dans l’option GME.

    المزيد من التفاصيل على االرابط التالي

    Examen Topographie OFPPT

    0 commentaires
    الأيام أيام إمتحانات نتمنى التوفيق للجميع ، و سعيا مني في مساعدة الطلبة المقبلين عليها أقترح عليكم بعض نماذج إمتحانات سنوات مضت و امل أن تستفيد منها قدر الإمكان .  
    الامتحانات خاصة بطلاب مكتب تكوين المهني TSGT 
    الرابط بالأسفل 
    الجزء 1 
    الجزء 2  
    يرجى الاجزاء التلاتة 

    اسقاط الكروكيات على جوجل ايرث

    0 commentaires
    البرنامج هو عبارة عن تطبيق في الأوتوكاد يوفر خدمات عديدة فيما يخص ربط الأوتوكاد بجوجل ايرث و هو إنتاج شركة Plexscape ، التي تم إنشاؤها في عام 2009 من قبل لامبروس Kaliakatsos، وهو مهندس مدني والمتخصص البرمجيات.
    • أسم التطبيق هو  Plex.Earth 
    •  التطبيق له القدرة على استخدام نظام الإحداثيات المحلية الخاصة بك (Lambert في المغرب مع مراعات إختيار النطاق Les 4 Zone  )،أو أي نضام أخر تختاره.
    •  جلبه للصور من جوجل ايرث في أتجاه الأوتوكاد لاي مكان تختاره كما له القدرات قدرته أيضا على أخذ الكروكيأت من الأوتوكاد في إتجاه جوجل ايرث؛ كما يساعدك أيضا على رسم منحنيات التسوية.
    • يمكنك أيضا رسم أي كروكي في جوجل ايرث و هو يقوم بوضعه في مكانه على أوتوكاد.
    •  التطبيق يمكنك أيضا نشر الرسومات الخاصة بك على جوجل الأرض أي أنك بمكانك خلق ملف KML  ؛( سوف أقوم بتخصيص موضوع أشرح فيها KML لمن لا يعرفه ).

      و هذا فيديو يشرح مختلف خصائص هذا التطبيق  و قريبا جدا ترقبو  فيديو مني أشرح فيه Plex.Earth 
      التطبيق يشتغل مع اصدارات أوتوكاد 2007 ،2008 ... 

      بصراحة برنامج ليس له متيل أستخدمه منذ مدة و يعطي نتائج ممتازة 
       أدوات Plex.Earth لأوتوكاد 2.0 تحميل مجاني.
      المدة تجريبية 7 أيام و لمن أراد تفعيل البرنامج هذا في يشرح الطريقة و معرفة تفاصيل أكتر من خلال هذا الموضوع 
      رابط  موضوع التفعيل

      Recrutement au groupe OCP

      0 commentaires
       التوظيف والعمل بمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط

      recrutement au groupe OCP

      L’office chérifien des phosphates (OCP) recrute chaque année de nombreux diplômés qui le rejoignent pour ses divers avantages de stabilité, formations et développement professionnel.
      L’OCP organise chaque année donc des concours afin de recruter de nouveaux salariés dans le domaine de la chimie, géologie, informatique, électronique ….
      Le recrutement comporte des épreuves écrites, entretien avec de jury et un test psychotechnique
      Pour toute demande de recrutement, Merci de déposer votre candidature sur la page suivante : 

      تكنولوجيا شركة ليكا

      0 commentaires
      تعتبر شركة leica  السويسرية  من أهم منتجي اجهزة المساحة في العالم و لا طالما ابهاراتنا بتكنولوجياتها الجديدة و الفريدة أذ تعتبر من أكتر ألاجهزة دقة في القياس ، حيت تتصف منتجاتها بالإتقان. 
      تكنولوجيا رائعة تستحق الوقوف أمامها ،و بغرض التقرب منها أكتر أقترح مجموعة من فيديوهات غاية في الروعة

      CALCUL DES SUPERFICIES

      0 commentaires
      1. Rappel des formules parlementaires
      2. Superficie par coordonnées polaires
      3. Superficie par coordonnées polaires
      4. Redressement de limites

      Télécharger

      الخدمة الجديدة للفيسبوك

      0 commentaires
      أعلن موقع “فيسبوك” اليوم رسميًا عن إطلاق ما يُعرف بالصفحات أو الملفات الشخصية المُوثَّقة،

      وتظهر في الصفحات أو الملفات الشخصية المُوثَّقة إلى جانب الاسم ضمن صفحة اليوميات دائرة زرقاء صغيرة في داخلها “علامة تحقق”، بالإضافة إلى أن علامة الوثوقية تظهر أيضًا في نتائج البحث ضمن الموقع.

      تتيح هذه الميزة لمستخدمي الموقع التاكد من هوية من  يُشرف على إدراة إحدى الصفحات أو حسابات المشاهير أو ...، هل الصفحات الحقيقية لهذه الشخصيات أو المؤسسات، وأن كل ما يُنشر ضمنها تقع مسؤوليته على صاحبها، كما هو الحال ضمن موقع “تويتر”.

      وتأتي هذه الميزة من “فيسبوك” لتحذو حذو شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، في سبيل الحد من الحسابات المزيفة وانتحال الشخصية.

      Topographe a Casablanca

      0 commentaires


      Bureau d’étude cherche un topographe maîtrise parfaite le Photoshop et avec une expérience de 3ans . vous pouvez envoyez votre candidature par email sur contact@namet.ma ou par fax sur 0522200603

      CadOGéo un outil GRATUIT de CAO 2D

      0 commentaires
      Vous êtes architecte, géomètre-expert, vous faites partie d'un bureau d'études... en bref, AutoCAD est pour vous un logiciel indispensable. Son tarif ne le destine pourtant pas à toutes les bourses, même dans sa version LT allégée en fonctions.
      CadOGéo est un logiciel complet de création et de modification de plans en deux dimensions. Ce logiciel de CAO 2D, gratuit, disponible pour Windows®, est accessible aussi bien aux experts qu'aux débutants, aux enseignants qu'aux étudiants.
      Il permet de gérer le format DWG, format propriétaire utilisé par AutoCAD, largement répandu dans le monde de la DAO et de la CAO, en lecture et en écriture.
      CadOGéo 2.0 gratuit (11Mo)

      صور

      0 commentaires
      أحبائي زوار الموقع

      وأنا اتجول عبر مواقع الانترنيت جذبتني صور تستحق الاحترام فاحببت مشاركتكم اياها تحت عنوان صور تتحدث 

      SOKKIA تعلم جهاز

      0 commentaires
      Sokkia MTS800 
      اليوم جاء الدور على جهاز sokkia و دلك في إطار سلسلة الدروس التعليمية لاجهزة Leica1200  GPS500 Station Total.
      سنتعرف على برنامج محاكاة (تدريبي) لجهاز  Sokkia MTS800 كالعادة تقومون بتنصيبه ومن تم الاشتغال مباشرة على Sokkia.
      و لمن أراد معرفة المزيد عن هذا الموديل من sokkia هذا موقع يعطيك تفاصيل تقنية عن آلجهاز الرابط .
      صورة للبرنامج 
      وانتظروا قريبا شرح فيديو للجهاز
      رابط التحميل للبرنامج