مستخدمي الفيسبوك لا يقدرون على التَّخلص من ذكرياتهم

مستخدمي الفيسبوك لا يقدرون على التَّخلص من ذكرياتهم

بعد الدراسة التي تمت على عدد كبير من مستخدمي الفيسبوك وجدت أن ثلث الأشخاص تقريباً لم يتمكنوا من نسيان الذكريات من خلال التخلص من الصور الموجودة على حسابهم الشخصي، فيما يفضل نصف المستخدمين تقريباً التخلص من تلك الصور والذكريات على الفور والمضي قدماً في حياتهم.
تقرير الـ"ديلي ميل" أشار إلى أن أساتذة علم النفس في جامعة كاليفورنيا يرون أن البشر عبارة عن مجموعات ضخمة من الممتلكات الرقمية، والتي تشمل الموسيقى والصور وملفات الفيديو والعديد من الأشياء الأخرى التي يتشاركونها مع أحبائهم، ولكن حين تنتهي العلاقة، يتخلص البعض من هذه الأشياء بسرعة كبيرة، ولكنهم يعيشون في الفضاء الرقمي دون وجود هدف محدد من ذلك، إما بسبب الإحباط أو الندم الناتج نتيجة لفشل العلاقة.

وأشار التقرير في النهاية، إلى أن هناك من يتغلب على أحزانه ويحتفظ بكل الصور والفيديوهات كما هي، ويعود لتفحصها من وقت للآخر، أما المجموعة الأخرى المتسرعة، فيصيبهم الندم بعد فترة زمنية قصيرة بسبب التخلص من تلك الذكريات، خاصة وأنهم يعودون للبحث عنها بشتى الطرق، دون وجود جدوى من ذلك.

أما الجزء الأصعب في الافتراق عن الأصدقاء أو الأحباب، هو تغيير الحالة الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير إلى "عازب" أو العكس.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire