نظرية العمارة (Theory of Architecture)

نظرية العمارة (Theory of Architecture) هو كتاب مثير للجدل إلى حد ما عن الهندسة المعمارية من تأليف نيكوس سالينكاروس (Nikos Salingaros)، نشر في عام 2006. هذا الكتاب هو إعادة عمل لمقالات منشورة سابقا استخدمت في الدراسات العليا للعمارة. أربعة من الفصول الاثني عشر كانت مكتوبة أصلا بالتعاون مع مايكل ميهافي (Michael Mehaff)، تيري ميكفين (Terry Mikiten)، ديبورا تيخادا (Debora Tejada)، و- هينغ سينغ يو (Hing-Sing Yu).
الكتابات الأكثر حداثة لسالينكاروس ركزت على البيوفيليا (حب الطبيعة) كعنصر أساسي من عناصر البيئة المبنية، وبذلك فهي تحمل أفكار إدوارد أوزبورن ويلسون تجاه المشروع المستدام. (Edward Osborne Wilson- عرف علم الاجتماع البيولوجي, أو السوشوبيولوجي, كدراسة منهجية للسلوك الاجتماعي) 
المعلومات الواردة في هذا الكتاب هي منجم من ذهب حقيقي حول تقنيات التصميم. يُعلم القارئ كيفية التصميم من خلال التكيف مع احتياجات وحساسية الإنسان، ولكن بمعزل عن أي نمط معين. هنا يوجد توحيد بين العمارة التقليدية ونوع جديد من الانضباط العلمي. يُفسر الكثير من المعرفة التي يفهمها الناس بشكل غريزي عن العمارة، ويضع تلك المعرفة لأول مرة في موجز وبشكل مفهوم. فصول الكتاب تتناول مواضيع حساسة للغاية: ما الذي يدفع المعماريين على إنتاج الأشكال التي يبنوها، ولماذا يستخدمون عدد ضئيل فقط من المفردات البصرية.

"العمارة والتعمير تتطلب تواضع من الخالق الفردي للخلق المقدس للكون، فضلا عن حدس الجمال والوئام والعدالة، والحقيقة والخير "-- لوسيان ستيل (Lucien Steil).

المصدر: نظرية العمارة - منتدى المهندس

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire